منتدى البليدة التعليمي


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
moumou imano
 
houssin
 
the finiks
 
MOHO.DZ
 
AyaT ElrahmenE
 
نهال
 
yazid13
 
*أسيرة الأحزان*
 
سميحة سموحة
 
**حمزة**
 
المواضيع الأخيرة
» تأمل خلق الله
الجمعة مايو 13, 2011 10:41 am من طرف moumou imano

» حين افكر فيك
الجمعة مايو 13, 2011 10:38 am من طرف moumou imano

» مخترع الفايسبوك
الجمعة مايو 13, 2011 10:36 am من طرف moumou imano

» امتحانات الرياضيات
الجمعة مايو 13, 2011 10:35 am من طرف moumou imano

» اختبارفي الفيزياء
الجمعة مايو 13, 2011 10:33 am من طرف moumou imano

» اخطاء في الاعراب
الجمعة مايو 13, 2011 10:32 am من طرف moumou imano

» اختبارات السنة الاولى متوسط الفصل الثالث
الجمعة مايو 13, 2011 10:31 am من طرف moumou imano

» العلاج النفساني للحزن
الجمعة مايو 13, 2011 10:29 am من طرف moumou imano

» موضوعي ينتضر ردودكم يتكلم عن***عيد الاضحى***
الجمعة مايو 13, 2011 10:28 am من طرف moumou imano

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
أفضل 10 فاتحي مواضيع
houssin
 
moumou imano
 
نهال
 
the finiks
 
**حمزة**
 
منتدى

شاطر | 
 

 العلاج النفساني للحزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moumou imano
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 51
نقاط : 236686
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/04/2011
العمر : 21
الموقع : http://blida09.forumalgerie.net

مُساهمةموضوع: العلاج النفساني للحزن   الخميس أبريل 21, 2011 11:13 am

هو اسلوب معرفي لترويض النفس بعدة افكار بهدف صرف الحزن و الغم عن النفس ....ان يفكر الانسان بان الحزن المفرط قد يرجع بالضررعليه بشكل علة بدنية خطيرة ...ان يفكر الانسان بان الدنيا لا تصفو لاحد بصفة مطلقة..و ان فقدان قوة الصبر على مصيبة من المصائب او شدة من الشدائد ذلك اعظم المصائب عليه ..ذلك لان الدنيا محفوفة بالنوائب و المصائب ... وان عدم احتمال الانسان للحوادث و ترويض نفسه على ذلك يؤدي الى تتابع الحوادث و الزرايا عليه ..وان يعلم الانسان ن اسلام نفسه الى الحزن و الجزع من فعل اهل الفشل و الضعاف وان التصبر مناهل الحزم و الكمال ... ان يفكر الانسان ان ما يصيبه من مصيبة في هذه الدنيا الا و قد اصابت خلقا كثيرا .... فنستشهد بالمثل القائل ( اذا عمت خفت )..... ان يفكر الانسان فيما بقي له من النعم و الفوائد بعد فقدان احدها او بعضها وان يعرض لنفسه ما يعقب بعد الحزن سرورا وبعد القرح فرحاا... والله ولي التوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://blida09.forumalgerie.net
هناء هناء 97
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 1
نقاط : 1
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: العلاج النفساني للحزن   الأحد مايو 01, 2011 5:36 am

merci bq
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MOHO.DZ
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى


عدد المساهمات : 13
نقاط : 13
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: العلاج النفساني للحزن   الأحد مايو 01, 2011 10:00 am

شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
yazid13
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 6
نقاط : 6
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/05/2011

مُساهمةموضوع: جميل جدا   الخميس مايو 12, 2011 1:19 pm

اشكرك جزيل الشكر علي هذا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
moumou imano
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 51
نقاط : 236686
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/04/2011
العمر : 21
الموقع : http://blida09.forumalgerie.net

مُساهمةموضوع: رد: العلاج النفساني للحزن   الجمعة مايو 13, 2011 10:29 am

العفوووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://blida09.forumalgerie.net
 
العلاج النفساني للحزن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البليدة التعليمي :: منتديات الدين الاسلامي الحنيف :: البــــــــرامــــج الاسلاميــــة-
انتقل الى: